الخميس، 16 مايو 2013

"مرسيدس A-Class" الجديدة كلياً وصندوق سرعاتها الرياضي المريح

من ضمن تقاريرنا الخاصة على موقعنا "سبيييد" التي تتحدث عن طراز A-Class  الجديد كلياً، وتحديداً نسخة 250 Sport المتوفرة بالشرق الأوسط، سنتعرف اليوم في هذا التقرير عن صندوق السرعات المتطور الذي زودت به شركة مرسيدس العملاقة هذه الطراز الصغير المحبوب.
من المعروف في صناعة السيارات أن صندوق السرعات (Gearbox) يلعب دوراً كبيراً في أداء السيارة، وسرعة تجاوبها واستهلاكها للوقود، حيث تعمل جميع شركات السيارات على إبتكار صندوق سرعات يتناسب مع طرازاتها، لضمان أداء وتجاوب مثالي.
وكما يدل شعارها (The Best Or Nothing الأفضل أو لا شيء)، بالتأكيد شركة مرسيدس بنز واحدة من هذه الشركات، التي تحاول أن تضع في طرازاتها أفضل ما توصلت إليه من دراسات وأبحاث، وتكنولوجيا متطورة، للعمل على توفير الراحة والجودة للمستهلكين
زودت شركة مرسيدس بنز طراز A-Class بصندوق سرعات شبه أوتوماتيكي مزدوج التعشيق مكون من سبع نسب (7 Speed Dual Clutch Transmission) كخيار أساسي في كل من نسخ "A180 CDI BlueEFFICIENCY" و "250" و "250 Sport".
ويجمع صندوق السرعات هذا بين الراحة والرياضية والاقتصادية في استهلاك الوقود، كما ويرتبط به نظام اختيار نمط القيادة، النمط الاقتصادي والنمط الرياضي والنمط اليدوي (Economy, Sport, Manual) ، حيث يعمل النمط الرياضي عند اختياره على نقل السرعات عند دوران المحرك بسرعة عالية، خلافاً للنمط الاقتصادي، أما النمط اليدوي فيمكن السائق من نقل السرعات يدوياً من خلال بدالات تغيير السرعة المثبتة خلف المقود

كما وتتضمن التجهيزات المرافقة لصندوق السرعات شبه الأوتوماتيكي 7G-DCT، مثبت السرعة المتطور ونظام SPEEDTRONIC، وذراع سهلة الاستعمال للتغير السريع، يمكن من خلالها اختيار وضعية القيادة Drive أو Reverse أو Neutral أو Park.
المصدر :
سيارات مرسيدس 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق