الخميس، 4 يوليو 2013

موعد الكشف عن النسخة الإنتاجية من "بنتلي كونتيننتال GT3"

اعلنت الشركة البريطانية "بنتلي" عن الموعد الرسمي للكشف عن النسخة الإنتاجية من سيارتها المخصصة للسباقات "كونتيننتال GT3" والذي سيشهده فعاليات مهرجان "جودوود" الذي سيقام خلال الفترة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري.
ولتذكير فقط ظهرت النسخة الإختبارية من هذه السيارة العام الماضي ضمن فعاليات معرض "باريس" للسيارات تحضيراً لعودة بنتلي المرتقبة المرتقبة بشغف كبير إلى حلبات السباقات.
ستزود هذه السيارة بمحرك مكون من ثماني إسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4.0 لتر متصل بشاحن توربيني مزدوج والعالي الفعالية من بنتلي، متصل بناقل حركة تتابعية من ست سرعات.
ويتميّز نظام الشاصي في هذه السيارة المخصصة للسباقات فقط بنظان تعليق مزدوج من أذرع التعليق العرضية، ومثبّطات رباعية الاتجاه ومكابح خاصة بالمنافسات، فيما تم توفير حوالي 1000 كيلوغرام من الوزن مقارنة بسيارة "كونتيننتال GT" الخاصّة بالطرقات العادية عبر إزالة الأدوات والأجزاء التي تجعل من طرز الطرقات العادية سيارة غراند تورر" فاخرة وراقية جداً، ومن ضمن ذلك الزجاج المزدوج، وأكثر من50 وحدة للتحكّم بالمحرّك ونظام كهربائي شامل.
ويقود هذا المشروع "براين غوش" مدير رياضة السيارات في بنتلي والذي أسهم في تحقيق الشركة للفوز في سباق "لو مان" الشهير عام 2003.
وتم استبدال أبواب كونتيننتال GT الأنيقة بنسخ خاصّة للسباق وهي تتمتّع بوزن نسبته 12بالمئة فقط من الأبواب المستخدمة أساساً.
ويتم الحفاظ على التصميم الجانبي المتميّز لسيارة الطرقات العادية كون الهيكل الأساسي لجسم GT3 هو تقريباً نسخة مباشرة عن الجسم الأساسي، بينما يتم الآن تصنيع الأبواب وغطاء المحرّك وصندوق الأمتعة يدوياً من ألياف الكربون.
المصدر :
سيارات بنتلي 2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق