السبت، 6 يوليو 2013

بالفيديويوهات تقنيات السلامة القادمة في "فولفو XC90" طراز 2015

نشرت الشركة السويدية "فولفو" فيديو جديد على موقع اليوتيوب يظهر تقنيات السلامة التي ستتوافر في الجيل الجديد والقادم من سيارتها "فولفو XC90" طراز 2015 التي ستظهر بشكل رسمي خلال نهاية العام القادم.
سيتوافر بالسيارة القادمة الأنظمة التالية : نظام تحديد المشاه أثناء الليل ""Pedestrian Detection In Darkness الذي يوفر للسائق معرفة جميع الأجسمام الموجودة على الطريق أثناء الظلام ليحذره، والنظام الثاني خاص بالاتقاط جوانب الطرق والحواجز بالإضافة لتحكم الأوتوماتيكي بالمقود "Road Edge and Barrier Detection With Steer Assist" وهو يوفر للسائق معرفة أنه سيخرج عن الطريق وفي حالة أنه خرج يقوم بتوجيه السيارة بشكل للمسار الصحيح.
وسيتوافر بالسيارة نظام تثبيت السرعة مع التحكم الأوتوماتيكي بالمقود "Adaptive Cruise Control With Steer Assist" ويوفر هذا النظام التحكم بسرعة السيارة السيارة بشكل تلقائي والتكيف مع حركة المرور.
التقنية الرابعة والخاصة برصد الحيوانات التي على الطريق "Animal Detection" يوفر هذا النظام للسائق معرفة جميع الحيوانات الموجودة على الطريق ليلاً نهاراً ويقوم بإيقاف السيارة بشكل تلقائي لكي لا تصطدم الحيوانات بالسيارة.
أما التقنية الخامسة والخاصة بالتواصل بين سيارتين "Car 2 Car Communication" ويعتمد هذا النظام على أجهزة ارسال تسمح للسيارات بالتواصل فيما بينها.
النظام السادس والأخير وهو خاص بالركن الأوتوماتيكي للسيارة "Autonomous Parking" وهو يسمح للسيارة بركن نفسها بنفسها بدون أي مساعدة من السائق الذي سيستخدم نضاماً على هاتفه عندما يصل إلى الموقف لينزل من الفولفو ويتركها تقوم بالبحث عن مكان لتركن نفسها بنفسها بدون مساعدة ويتلقى السائق رسالة من السيارة لتخبره أنها وجدت مكان في الموقف وأكملت العملية بنجاح وعندما يرغب السائق بالعودة يقوم مرة أخرى باستخدام النظام الخاص بالهاتف لتعود السيارة من جديد إلى نفس المكان الذي انزلته منه.
عزيزي القارئ شاهد الفيديوهات لتتعرف على تقنيات السلامة الحديثة التي ستقدما فولفو XC90، ولاتنس أن تشارك الخبر مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية "الفيسبوك" و"التويتر" و"الجوجل بلس" بالضغط على الأزرار الموجودة في الأعلى.
وتابعنا بإستمرار عبر موقعنا الإلكترونيwww.speeed.com  فبالتأكيد سنزودك بالمزيد من الأخبار.
المصدر :
سيارات فولفو 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق